منتديات الملكة سما

منتديات الملكة سما


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]


شاطر | 
 

 ايقاف الدورى لاجل غير مسمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة سما
صـــاحبة المـنتدى

صـــاحبة المـنتدى


عدد المساهمات : 13493
نقاط : 22734
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الموقع : http://samaa5.yoo7.com/u2


مُساهمةموضوع: ايقاف الدورى لاجل غير مسمى    الخميس فبراير 02, 2012 1:13 pm

قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم امس الاربعاء انه قرر ايقاف مسابقة الدوري المحلي الممتاز بعد احداث شغب اسفرت عن مقتل العشرات بعد مباراة بين المصري والأهلي في مدينة بورسعيد.

<P align=justify>
واضاف زاهر لقناة الأهلي التلفزيونية "بعد الاتصال برئيس المجلس القومي للرياضة قررنا إيقاف الدوري لأجل غير مسمى وإجراء التحقيق فيما تم وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من اتحاد الكرة وسيعلن النتيجة للرأي العام."
وذكرت مصادر في وزارة الصحة ان 50 شخصا على الاقل قتلوا بعد اعمال الشغب التي وقعت بعد المباراة التي اقيمت في بورسعيد.

الحزن يخيم على لاعبي الأهلي بعد نجاتهم من كارثة بورسعيد

أعادت طائرة عسكرية بعثة الأهلي إلى القاهرة في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء بعدما نجوا من أسوأ كارثة تتسبب فيها اعمال شغب في ملاعب كرة القدم المصرية.
وقتل أكثر من 70 شخصا وأصيب المئات حين اقتحمت أعداد كبيرة من المشجعين أرض استاد المصري في بورسعيد بعد فوز صاحب الأرض 3-1 على الأهلي حامل اللقب في دوري مصر الممتاز لكرة القدم ليقرر اتحاد اللعبة في البلاد ايقاف المسابقة.
وتوعد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في ثورة شعبية قبل عام بملاحقة المتسببين كما قال إن إلغاء الدوري هذا الموسم ليس قراره.
وأعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف المسابقة لأجل غير مسمى كما علق الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك النشاط الرياضي حدادا على الضحايا.
وطالب الأهلي حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية النائب العام بالتحقيق فيما حدث.
لكن الحزن البادي على وجوه لاعبي الأهلي لدى الوصول لمطار في شرق القاهرة بعدما أصبحوا شهودا على كارثة هي الأكبر في الملاعب المصرية وتعليقاتهم بأنهم لن يلعبوا مرة أخرى إلا بعد القصاص للقتلى لا يرجح إمكانية استئناف المسابقة هذا الموسم.
كما توقفت مباراة أخرى بين الزمالك والإسماعيلي في القاهرة بناء على رغبة الفريقين بعد نهاية الشوط الأول حين كانت النتيجة تشير للتعادل 2-2 بينما أظهرت لقطات تلفزيونية اشتعال النيران خلف مدرجات استاد القاهرة.
وقال الناقد الرياضي حسن المستكاوي "لو أننا دولة فعلا لألغي الدوري تماما.. على اتحاد كرة القدم الاستقالة فورا."
وأضاف لرويترز عبر الهاتف "يجب منع اللعب على استاد المصري في بورسعيد لخمس سنوات على الأقل.. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها شغب بهذا الملعب خلال الموسم الحالي."
وعوض المصري الذي يدربه حسام حسن مهاجم الأهلي السابق تأحره بهدف ليفوز 3-1 بفضل ثنائية لمؤمن زكريا.
ووصف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ما حدث بأنه يوم أسود.
وأضاف بلاتر في بيان "شعرت بالصدمة والحزن حين علمت بوفاة عدد كبير من المشجعين في مباراة ببورسعيد.. أتضامن مع عائلات الضحايا هذا المساء. هذا يوم أسود لكرة القدم. لا يمكن تخيل مثل هذا الموقف الكارثي ولا يجب أن يحدث مرة أخرى."
كما أدان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأحداث وقال إن رئيسه الكاميروني عيسى حياتو يتابعها بقلق بالغ.
وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض الاستاد في بورسعيد بعد نهاية المباراة وحاولوا الاعتداء على لاعبي الأهلي وجهازه الفني وطاردوهم وهم في طريقهم نحو غرف خلع الملابس.
ووصف محمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي ما حدث في المباراة بأنه "حرب وليست كرة القدم" وقال إنه لقن بنفسه الشهادة لأحد مشجعي الأهلي.
وأظهرت لقطات تلفزيونية مشجعين وهم يعتدون على سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي.
وقال النادي بموقعه على الانترنت ان لاعبيه شريف اكرامي وشهاب الدين أحمد وشريف عبد الفضيل عانوا من اصابات مختلفة في هذه الاحداث.
وقال أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر بانفعال شديد وهو يتحدث لقناة الأهلي التلفزيونية "هذه ليست كرة قدم. هذه حرب والناس تموت أمامنا. لقد لقنت الشهادة لأحد مشجعي الأهلي قبل قليل."

الفيفا بعد العنف في بورسعيد.. انه يوم أسود لكرة القدم

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعمال الشغب التي خلفت عشرات القتلى في مباراة بدوري مصر الممتاز اليوم الأربعاء بأنها "يوم أسود للعبة".
وقتل أكثر من 70 شخصا حين اندفعت أعداد كبيرة من المشجعين لأرض استاد بورسعيد بعد فوز المصري 3-1 على ضيفه الأهلي حامل اللقب.
وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا في بيان نشره موقع اتحاده على الانترنت "شعرت بالصدمة والحزن حين علمت بوفاة عدد كبير من المشجعين وفي مباراة ببورسعيد.. أتضامن مع عائلات الضحايا هذا المساء."
وأضاف "هذا يوم أسود لكرة القدم. لا يمكن تخيل مثل هذا الموقف الكارثي ولا يجب أن يحدث مرة أخرى."

الأهلي يعلق جميع الأنشطة الرياضية بعد احداث بورسعيد

أعلن الأهلي بطل دوري مصر الممتاز لكرة القدم اامس الأربعاء تعليق النشاط الرياضي بالنادي بعد مقتل العشرات في احداث شغب للمشجعين اعقبت مباراة أمام المصري باستاد بورسعيد.
وقرأ جمال جبر المتحدث الإعلامي باسم الأهلي بيانا رسميا للنادي على قناة الأهلي التلفزيونية جاء فيه أيضا أنه تقرر اعلان الحداد في النادي لمدة ثلاثة أيام.
كما قال البيان إن النادي تقدم بطلب للنائب العام للتحقيق الفوري "للكشف عن أبعاد هذه الأحداث ومحاسبة المتورطين."
وأعلن النادي كذلك أنه سيرفع تقريرا عاجلا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء للاضطلاع "بمسؤولياتهم تجاه أسر الضحايا والمصابين."
وقال مسؤولون في وزارة الصحة إن 73 شخصا قتلوا وإن عددا كبيرا من المصابين في حالة خطيرة بعدما غزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض الملعب بعد فوز المصري 3-1 على ضيفه الأهلي.

الغاء لقاء الزمالك والاسماعيلي في الدوري المصري وحريق في الاستاد

الغيت مباراة الاسماعيلي والزمالك بعد انتهاء الشوط الاول في دوري مصر الممتاز لكرة القدم اليوم الاربعاء فيما اظهرت لقطات تلفزيونية النيران وهي مشتعلة خلف مدرجات باستاد القاهرة.
وأعلن استاد القاهرة من خلال مكبرات الصوت الغاء المباراة ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على من توفي في احداث شغب وقعت في مباراة الاهلي والمصري في وقت سابق اليوم ذكرت مصادر في وزارة الصحة انها اسفرت عن مقتل 50 شخصا على الاقل.
والغيت مباراة الزمالك والاسماعيلي بينما كانت النتيجة تشير للتعادل 2-2.
ولم يتسن على الفور معرفة سبب اشتعال النيران في استاد القاهرة الذي تتسع مدرجاته لنحو 75 ألف مشجع.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايقاف الدورى لاجل غير مسمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكة سما :: ®––•(-• آلمنتديـآت آلعـآمـه •-)•––© :: منتـــــــدى مصــــر بعـــد ثـــورة 25 ينــــــايــــر-
انتقل الى: