منتديات الملكة سما

منتديات الملكة سما


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]


شاطر | 
 

 من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجاريح
نـــائب المـدير

نـــائب المـدير


عدد المساهمات : 1744
نقاط : 2586
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يناير 24, 2012 12:21 pm

الاعتقاد الشائع هو ان المرأة هي التي تتكلم أكثر من الرجل وأنها ثرثارة . هذا الاعتقاد باطل ولا صحة له بالمرة . نعم إنه اعتقاد خاطئ وفيه ظلم كبير وإجحاف بحق المرأة . فالرجل نراه في الخارج وفي الأماكن العامة هو الثرثار بينما المرأة إما قليلة الكلام او صامتة . أما في داخل البيت فإن المسألة تكون معكوسة إذ إن المرأة هي التي تتكلم دائماً بينما الرجل إما قليل الكلام أو صامتاً . والسبب في ذلك هو أن حياة الخارج بالنسبة للرجل عبارة عن صراع ومعركة شديدة وأن واجبه يحتم عليه أن يستعمل كل الأسلحة المتاحة لديه لأجل الفوز وتحقيق النصر كي يبقي محتفظاً بمكانته في أعلي الهرم وكذلك فإن عليه أن يحمي نفسه من محاولات الآخرين للنيل منه وإيذائه . وطبعاً فإن أقوي الأسلحة في معركة مثل هذه هو الكلام . فنراه يستهلك كثيراً من الكلام ما يجعله يظهر بمظهر المتكلم أكثر ( ثرثاراً ) . وعند عودته إلي البيت نراه قليل الكلام أو حتي صامتاً وذلك لأنه قد بذل مجهوداً كبيراً في الخارج ولم تبق لديه الطاقة التي تعينه . كذلك فإن المنزل بالنسبة له هو المكان الذي لايتوجب عليه الكلام فيه .

أما بالنسبة للمرأة والتي تكون قليلة الكلام في الخارج وفي الأماكن العامة ( وذلك لأسباب عديدة ) فانها عندما تكون في داخل المنزل نراها تكثر من الكلام وتتكلم في أمور شتى (هنا علينا ن نتذكر نقطة مهمة وهي أن الحياة بالنسبة للمرأة عبارة عن اتصال ودي ومحاولة خلق جو ملؤه المحبة والوئام ) .

وهنا تظهر المرأة وكأنها هي الثرثارة وليس الرجل . يشعر كثير من الرجال أن النساء لا يتوقفن عن الكلام داخل المنزل إذ إنهم يتكلمن في كل شيء وحتي لو لم يكن هناك شيء فإن المرأة تختلق شيئا ما وتبدأ الكلام فيه . وطبعاً فإن ذلك يزعج الرجال ويثير أعصابهم وعلي الطرف الآخر فإن النساء غالباً ما تكون شكواهن الأساسية هي صمت الرجال المبهم داخل المنزل ( وهذه نقطة حساسة ) .

دعا أحد المتخصصين مجموعة من الرجال والنساء لحضور مؤتمر الغرض منه مناقشة " من الذي يتكلم أكثر , الرجل أم المرأة ؟ " . وعندما بدأ النقاش لوحظ أن أكثر المتكلمين كان رجلا من الحاضرين إذ إن صاحبنا هذا كان كثير النقاش فهو يطرح أسئلة كثيرة ويقوم بالإجابة علي أسئلة أخري ولايتوقف عن الكلام .

وعندما ذكر منظم المؤتمر أن النساء غالباً مايشتكين من صمت الرجل داخل المنزل , وقف صاحبنا هذا وألقي بنظرة شاخصة إلي زوجته التي كانت جالسة بجانبه والتي لم تتفوه بأية كلمة , وقف وقال : إسمح لي ياسيدي بأن أقول إن هذه الملاحظة مهمة جداً وممتازة . إن زوجتي لاتتوقف بدا عن الكلام داخل المنزل . هنا ضحك الحاضرون لما قاله إذ إن الجميع لاحظ أنه هو الذي كان الأكثر كلاماً وأن زوجته كانت صامتة ولم تفتح فمها طيلة تلك الفترة , كيف يكون ما يدعيه صحيحاً ؟ . هنا شعر صاحبنا بنوع من الإحراج والخجل وقال : هذا حقيقي فبعد انتهاء العمل وعودتي للمنزل كون مرهقا وليس لدي كلاما أقوله , أما زوجتي فتكون لديها الرغبة في الكلام وعدم التوقف .

قامت سيدة من الحاضرين وقالت : لا يتوقف زوجي عن الكلام في الخارج , انه مثل جهاز التسجيل والذي يعمل علي الوجهين بصورة تلقائية . فبعد انتهاء الوجه الاول يبدأ الوجه الثاني وهكذا , اما في المنزل فإنه صات مثل الحجر . والحقيقة فإن ذلك يقلقني كثيراً . هل انه يكرهني ولايود الكلام معي ؟ ! .

وذكرت سيدة اخري : عندما يعود زوجي من العمل وأسأله عن يومه وكيف كان , فبدلا من أن يخبرني بما حصل فإنه غالباً مايجيب ( كان يوماً صعباً , أو كان يوماً عادياً . جواباً في منتهي الاختصار ) . ولكن ألاحظ إن الآيه تنقلب وتتغير عندما يكون عندنا ضيوف , فزوجي الصامت والذي نادراً مايفتح فمه وينطق تصبح عنده رغبة كبيرة في الكلام وعدم التوقف عن ذلك . يبدأ بالحديث عن موضوع ما وبعد الانتهاء من ذلك الموضوع ينتقل الي موضوع آخر , ويبدأ بسرد نكات لم اسمعها منه قبل ذلك ؟ ! .

تم نشر بعض الرسوم الفكاهية والتي لها علاقة بنفس الموضوع , فقد تم نشر صورة تمثل رجلا جالساً علي الكرسي وبيده صحيفة يقرأ فيها وبالقرب منه وعلي الكرسي الآخر تجلس زوجته وهي تنظر باشمئزاز إلي خلف الصحيفة وتقول : أنا متأكدة أنك لا تشعر حتي بوجودي . وفي الصورة الثانية صورة للرجل وهو لايزال يقرأ الصحيفة وقد مد يده إلي الكرسي والذي كان فيه قطة العائلة بدلا من الزوجة والتي كانت قد تركت الغرفة , وهو يقول : كيف لا أشعر بوجودك فأنت زوجتي الحبيبة .

وفي رسم فكاهي آخر والذي يظهر كثرة كلام المرأة داخل المنزل واستياء الرجل لذلك , نري صورة رجل جالساً علي الكرسي وبيده صحيفة . وقبل أن يفتح تلك الصحيفة يخاطب زوجته قائلاً : هل لديك شيئاً تودين التحدث عنه قبل أن أبدأ القراءة ؟ .

والتعليق فيه وهو يعلم أيضاً أنه حال بدئه القراءة فإنها ستختلق موضوعاً ما وستبدأ بالكلام وتطلب منه المشاركة .

أخطر ما في هذا الموضوع هو مايجري بين الرجل والمرأة داخل المنزل فالكل يعلم أن المنزل هو المكان الامثل لطلب الراحة بالنسبة للرجل والمرأة علي السواء . إلا أن مفهوم الراحة يختلف عند الاثنين ، فالراحة بالنسبة للرجل هي الابتعاد عن الصراعات والمنافسات في العمل وفي الأماكن العامة التي يرتادها وعدم حاجته إلي الدخول في مناقشات طويلة وعريضة أو ضرورة قيامه ببعض الأعمال والتي من خلالها يثبت للآخرين مقدرته وكفاءته وعبقريته وأهليته بالاحترام . وباختصار فان الراحة بالنسبة له هي عدم الكلام أو على الأقل الحصول علي حق عدم الكلام . اما بالنسبة للمرأة فهي من ملاحظات الآخرين وتفسيرهم لما تقول لذلك نراها تتكلم كثيراً في أمور مهمة وغير مهمة . لنتصور معا ذلك الموقف والذي يتكرر يومياً في حياتنا رجل متعب فضي معظم وقته في الخارج ويود الحصول علي قسط من الراحة ليستعيد بعضاً من نشاطه , وامرأة متعطشة للكلام كانت في انتظار عودته ؟؟؟ .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جوهرة الروح
....
....


عدد المساهمات : 1976
نقاط : 2743
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/12/2011


مُساهمةموضوع: رد: من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يناير 24, 2012 7:42 pm


سلمت يداكي يييييي واخيرا طلعنا مو نحن بس ثرثارين ههههههههه مشكورة للمعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجاريح
نـــائب المـدير

نـــائب المـدير


عدد المساهمات : 1744
نقاط : 2586
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء يناير 25, 2012 5:58 am

كل ناس بتقرقر هههههههههههه مش بس نحنا ثرثارين هههههههههههه





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ديري حر
..
..


عدد المساهمات : 156
نقاط : 279
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء يناير 25, 2012 1:50 pm

لااااااااااااااااااااااااا نحن مو ثرثارين انتو الي تحكون كثير مثل الي بالع مكرفوووف هههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكة سما
صـــاحبة المـنتدى

صـــاحبة المـنتدى


عدد المساهمات : 13493
نقاط : 22734
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الموقع : http://samaa5.yoo7.com/u2


مُساهمةموضوع: رد: من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟   السبت يناير 28, 2012 8:43 pm

زى ما سردتى ميسووو الرجل فى صارعات خارج منزله والثرثرة جزء من عمله والبيت لازم يكون مكان راحه له وهدوء بس لاسف فى انانيه لان الزوجه طول اليوم فى البيت مع اولادها مش بتتكلم غير معهم وفى مشاكلهم وبتنتظر زوجها كى تحكى معه شويه بس لاسف هو انهك طاقته كلها خارج البيت ميقدرش يسمع ولا حرف تانى بس هو لو فكر شويه وحس بزوجته واعطاها جزء من طاقته هى هتعزر كمان ممكن تحكى بعض الشىء وتعطى فرصه يرتاح بس لاسف بيكون فى انانيه من كلا الطرفين هو بيرجع منهك من عمله وعاوز يرتاح وهى عاوزه تتكلم معاه وتحكى عن ما حصل معها طوال اليوم فلك بيؤدى الى مشاكل كثيرة بينهم لانهم مش حاولو يوصولو الى نقطه وسطيه بينهم مشكورة ميسوو على طرحك الجميل تقبلى مرورى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هو الثرثار.............ام............؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكة سما :: ®––•(-• آلمنتديـآت آلعـآمـه •-)•––© :: الـمنتـدى الـعـــــــــــــــــــام-
انتقل الى: