منتديات الملكة سما

منتديات الملكة سما


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]

شاطر | 
 

 قصه حياه الفنانه شيريهان وعلاقتها بعلاء مبارك وبطاقتها الشخصيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة سما
صـــاحبة المـنتدى

صـــاحبة المـنتدى


عدد المساهمات: 13493
نقاط: 22734
السٌّمعَة: 12
تاريخ التسجيل: 11/08/2010
الموقع: http://samaa5.yoo7.com/u2


مُساهمةموضوع: قصه حياه الفنانه شيريهان وعلاقتها بعلاء مبارك وبطاقتها الشخصيه    الأحد يناير 08, 2012 12:36 am

السيرة الذاتية :شريهان


Name:Sherihanتاريخ الميلاد:6 ديسمبر1965 م , في مدينة القاهرة , مصر. الإسم بالكامل:شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني الألقاب:شيريهان .
حسناء هوليود الشرق .
ملكة \ نجمة الأحزان .
كوبرا المسرح .

ملخص السيرة:
شريهان ممثلة مصرية وكذلك نجمة استعراض شهيرة جدا وابرز الجميلات في السينما العربية وتُعتبر فنانة حسناء نسبة لبشرتها الخلابة ونظرتها السحرية إسمها الكامل شريهان أحمد عبدالفتاح الشلقانى . ترتيبها الثالثه بالنسبه لشقيقاتها ، هويدا وجيهان ، درست فى كليه الحقوق ، بدأت عملها فى السينما كطفله ، ودخلت الى السينما ، من قبل أخيها المعروف بلقب عازف الجيتار الامع عمر خورشيد ، عملت فى فوازير رمضان لعدة سنوات ، وقامت بالتمثيل فى مسرحيات " سك على بناتك " ، " علشان خاطر عيونك " ، " شارع محمد على " ، " بلاغ للرأى العام " ، "افمتحان " ، " ألف ليله وليله " ، " حسن ونعيمه " ، أنتجت لها والدتها السيدة عواطف هاشم فيلمها " الخبز المر " ، قدمت للإذاعه مسلسل " أشياء لا تباع " ، عام 2005 أصابها داء خبيث فى الفترة الأخيرة وإضطرت بسببه الأبتعاد عن الساحة الفنية ، والمكوث تحت العلاج على امل ان تتعافى من هذا المرض






قدمت شريهان العديد من الأعمال الفنية ما بين استعراضات و فوازير رمضان التى احتكرتها لعدة سنوات متتالية ، كما لمعت شريهان فى المسرح الإستعراضى و قدمت خمس مسرحيات لتستحق عن جدارة لقب نجمة مصر الإستعراضية الأولى بالإضافة إلى 21 فيلما و 8 مسلسلات .

و شريهان هى الإبنة الثالثة بين اخوتها ، دخلت شريهان إلى الساحة الفنية و هى لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ من خلال أخيها عمر خورشيد درست الباليه و الرقص و حصلت على ليسانس الحقوق اخيرا بعد 18 عام من الدراسة الجامعية ، و خاضت معركة كبيرة مع نقابة المحاميين لإدراج اسمها فى النقابة بعدما رفضت النقابة طلبها منحها العضوية .

و كانت شريهان قد تغلبت من قبل على رحلة ألم و عذاب كبيرة بعد إصابتها فى حادث سيارة بالطريق الصحراوى و لكنها بإرادة حديدية استطاعت التغلب على إصابتها البالغة ، و عادت بحيويتها المدهشة لتقدم مسرحية " شارع محمد على " و لتدهش الجميع بليونتها و حركاتها المليئة بالحيوية و الإنسجام و الجمال .

و شريهان موهبة غير عادية بدأت فى فيلم المرشد سنة 1988 و انتهت بآخر أفلامها " العشق و الدم " الذى انتج سنة 2000 ليعرض بعدها بعامين و التى نالت عنه شريهان جائزة أفضل ممثلة بمهرجان الإسكندرية السينيمائى الدولى 2002 ، و الجدير بالذكر ان شريهان موهبة فطرية تستطيع لعب الأدوار المركبة التى تميزت بها أفلامها ففى " الطوق و الأسورة " و " قفص الحريم " ، أدت أدوارا خاصة جدا لتركيبات نفسية شديدة التعقيد ففى الطوق و الأسورة قدمت الأم و الإبنة التى تلقى كلتاهما نفس المصير بالموت بعد حياة قصيرة حافلة بالآلام ، و كذلك فيلمها " عرق البلح " تجربة فريدة لنموذج من النساء يعيش بيننا لكننا لا نعرفه ، و قد قدمت اللون الإستعراضى ، و الكوميدى ، و البوليسى و الواقعى بنجاح فهى خليط من الحزن و الفرح ، و كذلك قدمت للإذاعة مسلسل " أشياء لا تباع " فى سنة 1984 .

كما ان مسرحياتها برغم قلتها الا انها حققت نجاحا جماهيريا كبيرا بدءا من " سك على بناتك " و " علشان خاطر عيونك " و حتى آخر مسرحياتها " شارع محمد على " التى لمع نجمها فيها بشدة .

و قد تزوجت شريهان من رجل الأعمال الأردنى علاء الخواجة و انجبت ابنتها الوحيدة لولوه .

و يصفها المخرج محمد عبد العزيز بالـ ( نشافة ) لأنها تمتص توجيهات المخرج و تنفذها بدقة و يضيف محمد عبد العزيز ان شريهان لها رؤيتها الخاصة و لديها احساس غير عادى بفنون الإستعراض من حركة و ابهار يصعب ان يتكرر ، و يقول عنها المخرج عادل عوض انها مجموعة من التناقضات تعطيك البهجة و تعطيك اكبر جرعة من التفاؤل و لكنها مع نفسها إنسانة متشائمة جدا و مريضة طوال الوقت ، احيانا معدتها .. ظهرها .. كثيرا قدمها .

و يجمع كل من تعامل مع الفنانة شريهان على انها فنانة عطوفة و مرحة و هى انسانة رقيقة و خيرة و لها مواقفها الإنسانية المعروفة و شريهان ممثلة مطيعة جدا و فنانة استعراضية مشاكسة تحب التناقش حول العمل .


المرض يشتد بشريهان والأطباء يمنعونها من الكلام

هاجم المرض الفنانة شريهان مرة أخرى بعد أن مرت بفترة من الاستقرار بعد أن تلقت علاجا في المانيا في محاولة لشفائها من سرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس وأندر أنواع السرطانات ولا يصيب عادة إلا واحد من 10 ملايين من البشر

تدهور صحّة شريهان بعد عودتها للتمثيل

وقالت مجلة الكواكب القاهرية إن شريهان قد أمضت فترة علاج في باريس والقاهرة بعد أن قام الأطباء بإزالة الورم من الفك ولم يبلغها أحد أنها مصابة بسرطان الغدد اللعابية لكنها لم تلتزم بتعليمات الأطباء فعاودهاالألم مرة أخرى وقد نصحها الطبيب المعالج في باريس ( فيليب منيار ) ومجموعة من الاساتذة المتخصصين بالسفر إلى ألمانيا للعلاج حيث أمضت قرابة الشهر هناك حتى عادت إلى القاهرة بعد استقرار حالتها .


وقد أثرت وفاة الفنان أحمد زكي على صحتها رغم أن المقربين منها حرصوا على إخفاء الخبر عنها ولكنها عرفت عن طريق مواطنة عربية تعالج معها وقد أحزنها ذلك بشدة لانها كانت تربطها صداقة طيدة بالفنان أحمد زكي


وقد أكد الأطباء لشريهان على ضرورة التزامها بالتعليمات حتى يكتمل استقرار حالتها الصحية وأمروها بعدم الإجهاد وعدم الحديث في التليفون فهي لا ترد إلا على اتصال ابنتها لولوه وزوجها رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة ولكنها لا تتحدث معهما طويلا
بجانب عدم مشاركتها في أي مناسبة اجتماعية ولا تستقبل أحدا من زملائها في الوسط الفني رغم حرص الجميع على السؤال عنها .
وقد تحدثت شريهان وسكرتيرها الشخصي جمال أنور عما قيل عن ارتدائها الحجاب واللقاء ببعض المشايخ الذين كانوا وراء ارتداء بعض الفنانات للحجاب وقالت إن العلاقة بيني وبين الله سبحانه وتعالى لا تحتاج
لوساطة، وأنا أحرص على آداء العمرة وزيارة الأماكن المقدسة في السعودية كلما سمحت الظروف الصحية بذلك حيث أشعر بالراحة النفسية الشديدة في تلك الأماكن .

الصور الاولى للقمر بعد شفائها من المرض وبرضه





صور نادرة للنجمة شريهان بعد نجاتها من مرض السرطان



صور للممثلة شريهان بعد العملية التي اجرتها للتغلب على مرض السرطان , وهي من زيارتها لمركز
راشد للاطفال المعاقين في مصر .. صور مؤثرة جدا وشفافة .





شريهان فراش المرض





ياترى مين الى عمل كده فى شيريهان :


شريهان رفضت الزواج من علاء مبارك فكسر عظامى ىمنذ 15 سنة فى الحادث الشهير بى



مدونة سفينة تفتح ملفات فساد عائلة مبارك واحد واحد حتى يكُشف للشعب ماصنعه أل مبارك فى مصر طوال 30 سنة


نشرت مواقع الكترونية مصرية التقرير التالي:"اشتدت حدة الخلاف بين الأخوين علاء مبارك وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري السابق، ليلة الخميس 10 فبراير / شباط والتي كانت من أكثر أوقات الأزمة حدة، حيث، ونشبت مشادة حادة بين الاثنين داخل القصر الرئاسي عقب تسجيل والدهما الرئيس مبارك لخطابه، حيث احتد علاء على شقيقه واتهمه بأنه كان السبب الرئيس
في ما جرى في مصر من أحداث أجبرت والدهما على أن يظهر في تلك الصورة والنهاية التي لا تليق به.

علاء قال لشقيقه: "لقد أفسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام أصحابك وهذه هي النتيجة، بدلاً من أن يتم تكريم أبيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو". وكاد يحدث تشابك بينهما بالأيدي، وزاد انفعال علاء بعد أن استمع لكلمة والده إلى الشعب أثناء تسجيلها، خاصة أن الرئيس مبارك كان قد أشار في تسجيله الأول الذي لم يذع، إلى أنه سيسلم سلطاته المدنية إلى نائبه اللواء عمر سليمان وسلطاته العسكرية إلى القوات المسلحة.

وعلاء الذي اختار الابتعاد التام عن السياسة والاتجاه إلى عالم الأعمال والتجارة، لف نفسه بغموض كبير، الأمر الذي جعله مادة خصبة للشائعات التي لم يحسم صحة بعضها وأغلبها كان يدور حول تدخل علاء بشكل مباشر كشريك مفروض على المشاريع التجارية والصناعية الكبرى التي تنشأ في مصر مستخدما في ذلك نفوذ والده الرئيس.

ومن الأقوال المشهورة التي كان يتناقلها الناس: "ما هو علاء و جمال زى ولادك يا وجيه"، وهو تعليق الرئيس السابق على شكوى وجيه أباظة، وكيل عام شركة بيجو عندما طُلب منه دفع عمولة لابني الرئيس عن كل سيارة يبيعها.

ثروة علاء مبارك

بعد تنحي الرئيس، لم يعد علاء مبارك شخصا مبهما، فقد قدرت صحيفة الجارديان البريطانية ثروة عائلة مبارك بـ70 مليار دولار موزعة بين استثمارات داخل مصر وخارجها، وكان لعلاء نصيب الأسد من هذه الثروة حيث بلغت حسب التقديرات بـ30 مليارا، بينما كشفت وثائق جديدة نشرتها عدد من الصحف عن ممتلكات عائلة الرئيس مبارك بالخارج، وتحديدا في دولة قبرص، حيث يمتلك كل من علاء وجمال، شركات عديدة، وهذه الوثائق صادرة من البنك المركزي في قبرص والبنك المركزي الإسباني.

وكشفت وثائق صادرة عن البنك المركزي في قبرص أن علاء يمتلك شركة قبرصية اسمها ”انترناشيونال سيكيوريتيز فوند”، ويقع مقرها بمدينة ليميسوس، وتنشط الشركة في القطاع المالي، حيث تعمل بشكل خاص في مجال الأسهم والسندات، وهو الغطاء الذي تتخذه الشركة لتحويل الأموال من مصر نحو قبرص وصولا إلى إسبانيا، عن طريق شركة ”بيليون كومباني ليميتد” التي يمتلكها علاء أيضا.

وتوضح الوثائق أن علاء مبارك يدير الشركة رفقة رجلي أعمال من قبرص، إلى جانب مصري يحمل الجنسية القبرصية واسمه عزت جراح، وهو صاحب مجمع يضم شركات متنوعة إحداها مختصة في صناعة لواحق وإكسسوارات السيارات، يمتلك علاء مبارك أسهما فيها.

وتكشف إحصائيات للبنك المركزي الإسباني على نسخة منها عن قيام شركة ”بيليون كومباني ليميتد” بتحويل أموال من قبرص نحو إسبانيا، تحت غطاء تمويل استثمارات.

وتوضح آخر إحصائيات للبنك أن آخر عملية تحويل للأموال من قبرص نحو إسبانيا جرت في السابع من شهر ديسمبر الماضي، وهي العملية التي تكفلت بها شركة ”بيليون كومباني ليميتد” تحت غطاء تمويل استثمارات مصرفية لشركة ”انترناشيونال سيكيوريتيز فوند”، اللتان يمتلكهما علاء مبارك.

علاء وشريهان ومعركة تكسير العظام



مشاركة شريهان في مظاهرات التحرير لا يكاد يذكر اسم الفنانة الكبيرة شريهان إلا ويذكر معها اسم علاء مبارك، باعتباره هو المسئول الأول عن غيابها عن الساحة الفنية بعد أن كانت في أوج نجاحها، وكانت شريهان من أكثر الفنانين حماسا خلال ثورة 25 يناير التي نادت بإسقاط نظام الرئيس السابق، وتساءل البعض هل ستخرج شريهان عن صمتها أم لا.

وسواء أقرت شريهان صراحة بأن الحادث الذي تعرضت له منذ 15 عاما تقريبا، الذي كاد أن يؤدي إلى شللها التام، كان علاء مبارك المتسبب الرئيسي فيه أم لا، فإن الأمر بات جليا بعد إصرارها على تشجيع المتظاهرين للمضي قدما حتى يسقط النظام تماما، وصرحت بأنها تود أن تتبرع للجرحى بالدم ولكن دمها مسرطن.

حادث أليم تعرضت له شريهان أدّى إلى كسور في جميع عظام ظهرها، وكادت تتعرّض للشلل، وسافرت لتلقي العلاج في فرنسا حيث خضعت لعملية جراحية خطرة جداً. وصرّحت يومها أنه لا توجد عظمة واحدة في ظهرها إلا وتهشمت، غير أن الفنانة عادت بإرادة قوية إلى المسرح.

وقيل في هذا الوقت وبحسب محضر الشرطة أن شريهان كانت مع رجل الأعمال الشهير حسام أبو الفتوح في شقته بالإسكندرية وأن زوجته علمت بذلك فأرسلت مجموعة من البلطجية اقتحموا شقة أبو الفتوح واعتدوا عليهما بالضرب والقوا بشريهان من شرفة الشقة فأصيبت بكسور، وقيل أيضا إن حسام أبو الفتوح اتصل بمحطة خدمة " B..M.W " في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي ليحضروا سيارة مرسيدس مهشمة وتركوها بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي ثم وقف أبو الفتوح وشريهان بجوارها مصابين وادعيا أنهما تعرضا لحادث تصادم .

ورغم أن شريهان ذكرت في التحقيقات أن أبو الفتوح كان معها فعلا، إلا أنها رجعت ونفت تصريحاتها، وقالت إنها كانت في الإسكندرية وتعرضت لحادث تصادم وان سكرتيرها هو الذي استدعى أبو الفتوح بعد الحادث بحكم الصداقة التي تجمعه بأسرتها، ما يزيد المؤشرات نحو تورط علاء مبارك في القضية، أما السبب فيقال إنها رفضت الزواج منه حينما تقدم إليها، الأمر الذي دعاه لتأديبها، وفي رواية أخرى قبلت الزواج ولكن أسرة علاء رفضت ذلك وحاولوا أيضا تأديبها.

أم درمان وصورة علاء

علاء وجمال أثناء مباراة مصر والجزائر وعلاءمبارك مقل في الظهور بوسائل الإعلام، غير أنه كثف تواجده على محطات التليفزيون والصحف أثناء أزمة أم درمان بين مصر والجزائر عقب مباراة كرة قدم لعبها فريقا البلدين انتهت بفوز الفريق الجزائري وتأهله لبطولة لكأس العالم 2010، وعلى الرغم من المديح والثناء الذي حصل عليه علاء في هذا الوقت نتيجة لموقفه من الجزائر، إلا أن بعد فترة تداولت أنباء أن هذه الأزمة كانت مفتعله لزيادة شعبية علاء وجمال الذين حرصا على حضور تلك المباراة في السودان رغم معرفتهم الجيدة بالعواقب.

وكانت الجماهير المصرية التي حضرت المباراة في السودان قد تعرضت لهجوم بالأسلحة البيضاء من جانب الجماهير الجزائرية، مما تسبب في حالة من الذعر والقلق لكل المصريين، بمن فيهم بعض القيادات السياسية التي كانت في الملعب.

وخرج علاء وقتها بتصريحات نارية انتقد فيها الشعب الجزائري ووصفه بأنه "مجموعة من المرتزقة" و"شوية صيع" لم يكونوا مشغولين بالنتيجة وإنما همهم الوحيد هو الاعتداء على الجمهور المصري الذي حضر المباراة، ولاقت هذه التصريحات قبولا كبيرا لدى الجمهور المصري المشحون من إعلام مضلل نشر الفتنة بين الشعبين، حتى كادت أن تقطع العلاقات بين مصر والجزائر نهائيا.

وبعد سقوط حكم محمد حسني مبارك، وأثناء التحقيقات مع حبيب العادلي وزير الداخلية في نظام الرئيس المخلوع، تم الكشف عن غرفة تسمى "غرفة جهنم" وهي المتخصصة بصنع الأزمات، لذلك أرجع البعض أن تكون الأزمة بين مصر والجزائر مفتعلة خاصة أن الفيفا حسم الأمر لصالح الجزائر.

ورغم أن السبب الأكيد لمشاركة علاء في تلك الأزمة لا زال خفيا حتى الآن، إلا أن صحيفة النهار الجزائرية أكدت وقتها أن علاء وجد المباراة بين الجزائر ومصر فرصة للانتقام من السلطات الجزائرية على خلفية رفض الجزائر أن يتولى التوسط في صفقة شراء الجزائر طائرات مدنية بقيمة أكثر من مليار دولار.

وأوضحت الجريدة أن علاء مبارك الذي يملك شركة تعتبر الوكيل المعتمد لشركة ”لوكهيد مارتن” الأمريكية، حاول قبل ثلاثة أشهر التوسط بين الجزائر وتلك الشركة، في صفقة كان سيجني منها أكثر من 100 مليون دولار، ولكن السلطات الجزائرية رفضت العرض الذي تقدم به علاء، وقامت باقتناء طائرات عن طريق وكيل فرنسي.








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

قصه حياه الفنانه شيريهان وعلاقتها بعلاء مبارك وبطاقتها الشخصيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» حياه القديس برفيريـوس أسقف غزة
» السيرة الذاتية عن حياه ملكة بوليود الفنانة الجميلة "رانى موخرجى"
» دعاء نبوى مبارك جامع لابواب الخير وسبب لقضاء الدين
»  نهديكي الف شمعة .:.. ضــحـكـة $#Toto#$ خـــجـل.:. ميلاد سعيد :: تتهني وراح نبدا انغني الك مبارك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكة سما :: ®––•(-• قســم آحدث آلآفـلآم •-)•––© :: قسم الشخصيـــــات الفنيــــــة-