منتديات الملكة سما

منتديات الملكة سما


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]


شاطر | 
 

 المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة سما
صـــاحبة المـنتدى

صـــاحبة المـنتدى


عدد المساهمات : 13493
نقاط : 22734
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الموقع : http://samaa5.yoo7.com/u2


مُساهمةموضوع: المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????   الخميس أكتوبر 07, 2010 6:34 am

رساااله جمييله جدا شدتني وحبيت انقلها لكم للافااااااااده


المبدأ الأول: التغيير لن يستغرق منك دهراً.
المبدأ الثاني: لا تبق عالقاً في الماضي.
" أن تعلم شيئا عن الماضي فهذا أمر،أما أن تظل غارقاً فيه فهذا أمر آخر تماماً"..
المبدأ الثالث: أنت تعيش في كابوس ما لم تحسن في حياتك.
يخشى معظم الناس التغيير بقدر ما يخشون مرض الطاعون غير أنك ما لم تغير من عاداتك التي تضر بك،فسيكون هذا كسماحك لمرض ما بالتسلل إلى نفسك محدثاً خرقاً في إحساسك بالرضا عن حياتك وكما يقول المثل "إذا داومت على ما اعتدت فعله، فلن تحصل إلا على النتائج التي اعتدت الحصول عليها."
المبدأ الرابع: وجود قدوة ييسر الأمر عليك.
يتمثل السبيل الأسهل والأسرع والأنجح لتحسين ذاتك في:
1- أن تجد "قدوة حسنة" تفعل بطريقة مؤثره ما تود فعله.
2- أن تحذو حذو هذه "القدوة".
فالأساليب التي يستخدمها الأشخاص الناجحون:-
يحسنون من حياتهم
ينجزون ذلك بسرعة وفعالية
يحظون بوقت طيب في نفس الوقت
المبدأ الخامس: تخيل أنك مظلة قفز.
إن عقلك كمظلة القفز،يعمل أفضل عندما يكون مفتوحاً
فعلينا أن نتيح الفرصة لأنفسنا لاختبار هذه الطرق الجديدة فما لم يكن الآن ، فمتى أذن؟
"لا يتمثل مجدنا الأعظم في ألا نقع ، ولكن في أن ننهض مجددً بعد كل مرة نقع فيها"..
المبدأ السادس: دع أفعالك تسبق مشاعرك.
لو أنك انتظرت حتى تشعر بأنك مهيأ نفسياً لإجراء تحسينات على حياتك فقد تتحول إلى تراب قبل أن تبادر بأي تصرف والعديد من الناس لا يسعون وراء أحلامهم أو رغباتهم لأنهم يدعون الخوف أو الشك أو أن الخوف يقف عقبة في طريقهم.
فمثلما قال غاندي "كن التغيير الذي تريد أن تحدثه"
"خطوتك الأولى دائماً هي أن تبادر باتخاذ الخطوة الأولى"
المبدأ السابع:تحمل مسؤولية تحسين حياتك كاملة.
"لم ينجح أحد طالما أنه واقع تحت بريق الاعتذار"
فلقد وجد أن الأشخاص غير الناجحين أو الذين يحيدون عن طريق تحسين حياتهم يبرعون في استخدام الأعذار فهم يسدون إليك الأعذار أو الأسس المنطقية لعجزهم عن تحقيق شيء ما وعلى النقيض يتحمل المتفائلون والناجحون مسئولية حياتهم كاملة.

تحيااااااااااتي للجميييع
وان شاء المووضوع يعجبكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????   السبت يناير 15, 2011 2:35 pm

حـلـمـت بـيـكـ أنـا وانـتـا فـى مـكـان بـعـيـد
ايـدى فـى ايـديـكـ وعـيـنـيـا فـى حـضـن عـيـنـيـكـ
وحـنـانـكـ عـمـال بـيـزيـد
تسلم ايديكى على الموضوع تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة سما
صـــاحبة المـنتدى

صـــاحبة المـنتدى


عدد المساهمات : 13493
نقاط : 22734
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الموقع : http://samaa5.yoo7.com/u2


مُساهمةموضوع: رد: المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????   الأحد فبراير 06, 2011 3:06 pm

مشكور سيمو على مرورك الجميل الذى عطر صفحتى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zika
..
..


عدد المساهمات : 189
نقاط : 276
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????   الإثنين فبراير 07, 2011 2:08 am

مشكورة على موضوعيك الجميل فى انتظار المزيد
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية ?????
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكة سما :: ®––•(-• آلمنتديـآت آلعـآمـه •-)•––© :: الـمنتـدى الـعـــــــــــــــــــام-
انتقل الى: