منتديات الملكة سما
منتديات الملكة سما
منتديات الملكة سما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الملكة سما

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]

أسئلة القراء حول البكارة و علاقتها بممارسة العادة السرية

كاتب الموضوعرسالة
ويبقى الحب
....
....
ويبقى الحب

أسئلة القراء حول البكارة و علاقتها بممارسة العادة السرية Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة القراء حول البكارة و علاقتها بممارسة العادة السرية   أسئلة القراء حول البكارة و علاقتها بممارسة العادة السرية Emptyالأربعاء أبريل 27, 2011 12:14 pm

:|

د. لؤي خدام

تردنا عشرات الأسئلة حول البكارة و العادة السرية

الموضوع الذي يشرح مشاكل البكارة >> العذرية و غشاء البكارة هو أكثر مواضيع الموقع رواجا مما يدل على عمق هذه المشكلة بالمجتمعات العربية.

و حالة القلق التي نلاحظها من عشرات الأسئلة و التي تعبر خوف الفتيات من تمزق البكارة أثناء الاستمناء، تعبر هي الأخرى عن الشق الثاني من المشكلة. أي مشكلة الخوف من أضرار العادة السرية

شرحنا بعدة مواضيع أن العادة السرية ـ الاستمناء هي ممارسة طبيعية لا خطر منها. و الأمر مفصل بالموضوع الخاص بالاسئلة حول العادة السرية >> اسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها

كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

الطامة الكبرى هي عندما تجتمع المشكلتين. العادة السرية و البكارة

من استعراض أسئلة القراء يمكن أن نلاحظ كيف يتملك العديد من الفتيات حالة من الهرع و الوسواس بأن البكارة قد تمزقت نتيجة الاستمناء.

هذه الحالة ناتجة بلا شك عن العديد من الأفكار المتوارثة و التي تبث للجيل الصاعد حول الخطر الوهمي للاستمناء. و لتشجيع الفتيات للإقلاع عن الاستمناء تروج هذه الوسائل الإعلامية إلى احتمال تمزق البكارة لدى ممارسة العادة السرية، الاستمناء.

و عندما نعرف مقدار الصعوبة التي قد يواجهها المراهقين لكبت الرغبة الجنسية الطبيعية يمكن أن نستنج سبب القلق و الوسواس.

نذكر و نعيد ما كتبناه بأماكن عديدة بأن
==> فرك البظر من الخارج لا يمزق البكارة

==> شد الاشفار لا يمزق البكارة.

==> الاستمناء بالوسادة لا يمزق البكارة

==> الاستمناء بالماء الدافق لا يمزق البكارة

ـ فقط إدخال شيء صلب، و بالقوة هو ما قد يمزق البكارة.

لمن يسألنا هل انا عذراء لأني عملت كذا او كذا: نجيب: لا يمكن التنجيم بما حصل، لا نعرف ماذا ادخلت الفتاة و لا اين دخل، و لا نعرف كيف هي الفنحة الطبيعية للغشاء، بالكثير من الحالات، تسمح الفتحة الطبيعية بدخول اصبع بدون شد و هذا لا يمزق الغشاء حكما. بودنا ان نطمئن كل الفتيات، و لكننا لا نقرأ بالغيب

ـ البكارة مزودة بفتحة طبيعية مؤهلة لخروج دم الدورة. هذه الفتحة قد تستقبل إصبع الفتاة دون أن تتمزق بكارتها. و لكن لا ننصح الفتيات بهذه التجربة نتيجة حالة القلق القاتلة التي قد تولدها مثل هذه المحاولة.

نقلنا هذه الفقرة من موضوع العذرية و غشاء البكارة

هل يسبب الاستمناء/ ممارسة العادة السرية تمزق بالبكارة: ؟؟
يمكن لمن تمارس الاستمناء أن تمزق بكارتها فقـــــــــــــط أن أدخلت إصبعها أو أي أداة أخرى تستمني بها إلى داخل المهبل.

و لكن يمكن التمتع بالاستمناء بدلك البظر و الاشفار من الخارج دون أن يسبب الأمر أي ضرر للبكارة. نذكر أن غشاء البكارة يتوضع على عمق 2 سم من سطح الفرج. يجيب هذا السؤال أيضا من تتساءل عن العبث بفرجها.

هل ادخال اصبع يسبب تمزق بكارة
لا يوجد جواب قطعي. الامر يعتمد على الفتحة الطبيعية للبكارة. أن كانت هذه الفتحة تسمح بمرور الاصبع لأن حجمها اعرض منه. يمكن للاصبع ان يدخل دون مقاومة و دون ان بمزق البكارة. ولكن لا ننصح احد بعمل هذا الامر.
اما ادخال الاصبع بالقوة، فنعم قد يمزق البكارة، مثله مثل ما قد يحدث بأول جماع.

لماذا تروج الكثير من المواقع باللغة العربية بأن ممارسة الاستمناء يسبب تمزق البكارة؟
شرحنا بأن البكارة لا تتمزق ألا عندما يدخل شيء ما، و بالقوة إلى المهبل. سواء أكان هذا الشيء أصبع أثناء الاستمناءـ أو قضيب الرجل أثناء ممارسة الجنس.
و شرحنا كيف أن فرك الفرج ـ أشفار و بظر ـ من الخارج، يكفي للحصول على المتعة، و لا يسبب تمزق البكارة.
يوجد مجموعة من الناس يعتقدون بأن الاستمناء محرم ، و يحاولون بشتى الوسائل تشحيع الجيل الناشئ للابتعاد عن الاستمناء. و لهذا فقد اخترعوا لائحة من الأمراض الخرافية التي الصقوها بالاستمناء دون أي دليل طبي. بل لجئوا إلى الكذب أحيانا بالقول أن الطب الحديث اكتشف هذا الضرر أو ذلك، بحين أن أخر منشورات طبية تتحدث عن أضرار العادة السرية تعود إلى العشرينات من القرن العشرين المنصرم.
الادب الطبي مفتوح للجميع. و لا يوجد أي بحث علمي ينصح بالإقلاع عن ممارسة العادة السرية.
للمزيد حول هذا النقطة ==> لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

ثم لجأت هذه الفئات من البشر للترويج بأن العادة السرية تسبب تمزق البكارة. هدف هذا الترويج حث الفتيات الى ترك الاستمناء. ولكن هذا الامر خلق عند الجيل الصاعد كمية هائلة من حالات القلق و الخوف و الذعر الذي منع العديد من الفتيات من قبول الزواج.
يشهد على هذا العدد الهائل من الأسئلة التي تردنا بانتظام و تظهر قلق الفتيات من تمزق البكارة.
و لن يتردد من يروج لهذه الخرافات من القول لكي يؤكد نظريته، أفحصي نفسك و تأكدي من الأمر.
المشكلة أن غالبية الفتيات قد اكتشفن الاستمناء بشكل عفوي و قبل أن يعرفن شيء عن البكارة، و فوق ذلك لا يمكن لهن أن يتعرضن للفحص الطبي بسهولة نظرا للظروف الاجتماعية المحيطة.
الفحص الطبي سيزيد من الشكوك نظرا للمصاعب الكبيرة برؤية البكارة. و سيدر مصدر رزق للعديد من المشعوذين اللذين يبيعون المراهم لرتق البكارة.

و على نفس المنوال يروج هؤلاء بأن العادة السرية تغير من لون الفرج بحيث يكشف الزوج بأن خطيبته تمارس الاستمناء، و كأن هذه الممارسة أصبحت جريمة. كما و سيدر هذا أيضا مصدر رزق للعديد من المشعوذين اللذين يبيعون المراهم التي تبيض الفرج.

هل يشير خروج الدم بعد فرك البظر إلى تمزق البكارة ؟
فرج المرأة حساس، و فركه قد يسبب خدش سطحي بالاشفار بأظافر الفتاة، هذا الخدش هو مصدر الدم و ليس البكارة التي لا تتمزق ان لم يدخل شيء إلى المهبل.

ممارسة الاستمناء اثناء الطمث
يطرح العديد من الفتايات هذا السؤال خوفا على البكارة. الاستمناء أثناء الطمث و خلاله هو نفسه لا يفرق. كون الفتاة تستمني بفترة الطمث، لا يشكل اي خطر اضافي لا على بكارتها و لا على صحتها. لا يوجد اي علاقة متابدلة بين الطمث و الاستمناء. هذا الاخير لا يبدل من شكل دم الطمث و لا من مدته. قد يحصل ببعض الاحيان، ان التقلصات التي تحدث للمرآة أثناء الرعشة، تخرج دم الطمث. كما قد يحصل ايضا بأحيان اخرى ان يختلط دم الطمث مع المفرزات المهبلية التي تكثر بسبب التهيج الجنسي، و تختلط هذه الاخيرة بدم الطمث. هذا الامر ليس له اي ضرر صحي.
المفرزات المهبلية ـ

هل يشير خروج المفرزات البيضاء أثناء الاستمناء إلى تمزق البكارة
المفرزات المهبلية المفرزات المهبلية بالمهبل
تخرج بسبب التهيج الجنسي. و لا علاقة لها بالبكارة

هل تشير حرقة الفرج إلى تمزق الغشاء
كما قلنا أعلاه، بشرة الفرج حساسة. قد تتهيج لدى فركها بعنف، وهذا التهيج لا يشير إلى تمزق الغشاء

هل يتمزق الغشاء أثناء الاستمناء بالماء الدافق مثل الدوش أو الشطاف ؟
الاحتمال ضعيف جدا. يجب أن يكون الدفق قوي جدا. و الاشفار مبعّدة.
يسأل العديد من الفتيات عن هذا الاحتمال، نقول لا يمكن اعطاء رقم سوى بشكل اعتباطي لا فائدة منه، ربما الاحتمال يعادل امكانية ان تربحي باليانصيب.
حتى يتمزق الغشاء بالماء الدافق، يجب أن تكون الأرجل متابعدة و الأشفار مدفوعة للخارج و أن يكون التيار المائي شديد القوة وثاقب ـ مثل تيار مغسلة السيارات و موجه مباشرة الى الغشاء. و ربما أحدث هذا الامر جروح بالاشفار قبل أن يمزق الغشاء.

هل يسبب الاستمناء من فوق الملابس تمزق الغشاء
الجواب ، لا. الاشفار تحمي الغشاء.

هل يسبب الاستمناء بالوسادة تمزق البكارة
هذا الامر شبه مستحيل. لا يمكن ان تدخل الوسادة الى المهبل، تمزق البكارة يتطلب دخول شيء صلب. و فوق هذا الاشفار تحمي البكارة من اي رض خارجي

هل يكشف الزوج ان زوجته كانت تستمني
أولا الاستمناء لا يترك اثر. و ثانيا: ليس عيبا على الفتاة ان تستمني، فهذا حقها

هل يبدل الاستمناء من شكل الفرج
الاستمناء لا يترك اي اثر.
اسوداد المنطقة التناسلية بسبب العادة السرية، خرافة ذات عواقب اجتماعية خطيرة

>> اسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها

أسئلة القراء بالصيغة التي وردتنا دون تعديل و لا تصحيح

13 / 09 / 2007 - 23 - الســـؤال:
اهلا استاد لؤي.كيف الحال .ان شاء الله بالف خير
انا لية صديقة عزيزة جدا على قلبي و انا اعرفها من الوقت اللي كنا فيه بالحضانة . بس انا اكبر منها بعام عمرها 16 سنة قبل مدة لقيتها متغيرة مش من عادتها وو لما سالتها و شددت على معرفة ايش بها قالت لي انو لما كانت صغيرة ابن عمها اللي توفي قبل وقت قصير بحادت سير عمره 25 سنة انو لما كان ب 19 سنة و بيسكن معهم لانو كان بيدرس ووالدو متوفي وامو متزوجة من اخر .مشكلتها ان هذا الابن عم كان بيستغلها لتحقيق رغباته و قبل وفاتو ب6شهور راحت على الطبيبة وقالت لها (انها مش بنت ومش مارا ..يعني هي نص بكر ونص ثيب)ولما حبات تفهم اكتر قالت لها(ان الغشاء ممزق من الجهة السفلية الجانبية بشكل موسع) .ولما واجهت ابن عمها قالها انو ناوي يخطبها .ومر شهرين واجا يخطبها و الان بعد حوالي4 شهور من الخطبة مات قبل الملكة .
هي لا تعرف الان كيف تتخلص من هادلمشكلة.
_هل اذا تزوجت قد ينزف الجزء الباقي من الغشاء؟
_هل قد تنجح عملية الترقيع؟
ملحوظة.... الطبيبة ما قالت لنا درجة التمزق لكن صديقتي قالت انها كانت تمارس احيانا العادة السرية عبر ادخال ادوات (قطر2.5او3 سنتم طول 4سنتم) واول مرة ما حسات لا بالم ولا بنزول دم.

18 / 10 / 2007 - 68 - الســـؤال:
دكتور انا عمري 17 وفي نهايه هالعام بتزوج وانا كنت امارس العاده السريه من سن 14 ادخل اصبعي في فتحت المهبل اقلعت عن هالعاده من فتره بسيطه لا تتعدى الشهر وانا خائفه بان يكون قد فض غشاء بكارتي لم الحظ نزول دم ولا آلام ..
وكيف يمكني ان اعرف اذا فض غشائي او مازال سليم وانا في البيت لاني لااستطيع الخروج والذهاب الى مستشفى بمفردي ولا استطيع مصارحة اهلي او خطيبي ارجوك ساعدني واذا عندك صور لغشاء سليم وغشاء تم فضه ارجوك افادتي بهم

20 / 10 / 2007 - 73 - الســـؤال:
يادكتور انا في 17 عشر و ساتزوج في نهايه هذا العام مارست العاده السريه وانا في 12 من عمري بادخال اصبعي انا خافه من ان يكون قد فض غشائي انا لا استطيع ان اصارح اهلي ولا استطيع ان اصارح خطيبي
مذا افعل انا خائفه جدا ولا استطيع ان اذهب الى المستشفى لافحص غشائي
مذا تنصحني واذا كان لديك صورتستطيع افادتي بها ارجوك افدني

03 / 11 / 2007 - 122 - الســـؤال:
السلام عليكم
يؤسفني ان اطرح عليكم هذا السؤال وهو
احيانا ما اعانق صديقتي لدرجة انها تقوم احيانا بعملية القذف واخشى ان يؤثر هذا على غشاء بكارتها .
وهناك سؤال يخسنيي وهو اني في سن الحدي عشر كان احد الاشرار يجبرنا على عملية الاستمناء وعمري الان 30سنة وانا اعاني من سرعة القذف فهل له علا قة بالاسمناء المبكر ام انه سيزول بعذ الزواج واحيطكم علما اني فحصت عند اخصائي الاجهزة التناسلية وقال لي انه لا يوجد عندك اي مرض وان مشكلتي ستزول بعد الزواج.

15 / 11 / 2007 - 158 - الســـؤال:
انا فتاة ابلغ من العمر 14عاما كنت امارس العادة السرية من فترة ويوم من الايام احسست بشيء غريب فسقط مني كرة بيضاء وبها نقطة سوداء وانا الان اشك في عذريتي واريد التاكد من دلك دون الذهاب الى الطبيب

26 / 11 / 2007 - 202 - الســـؤال:
ما هي الاسباب التي يمكن ان ينزل فيها الدم عبر فتحة المهبل غير تمزق غشاء البكارة علما ان الفتاة تمارس الجنس السطحي والعادة السرية وينزل الدم وهي متاكدة 100*100 ان الغشاء سليم

10 / 12 / 2007 - 250 - الســـؤال:
انا فتاة ابلغ من العمر 25 عاما، مقبلة على الزواج خلال شهرين، كنت في فترة قد مارست العادة السريةاو الاستمناء قبل سنوات بدون معرفة او قصد و ذلك باستخدام الدوش. الان انا قلقة جدا من ان اكون قد تسببت بفض غشاء البكارة بدون قصد مع العلم بانني لا اذكر انني قد شعرت بالم او شاهدت قطرات من الدم او نزيف. ها تنصحني بمراجعة طبيب لأتأكد من الامر؟

10 / 12 / 2007 - 252 - الســـؤال:
الله يخليك دكتور انا محتااجه الى مساعدتك كله المسااعده ...انا فتااه كنت اماارس العااده السريه من عمر ينااهز 13 سنه الى 17 سنه لكن بشكل متقطع والحمد لله .. قدرت اتغلب على هذي المشكله وتبت الى الله ... لكن مايحيرني (الغشاء البكااره ) ,, علما اني كنت اماارس العاده يوضع منديل بين الشفرتين ... فماادري هل خسرت الغشاء ؟؟ هل يحتااج انه المنديل يدخل دااخل المهبل لفك الغشاء او فقط السطحيه تفك الغشاء ؟؟ وماادري نزل لون دم زهري يدل على اني خسرت الغشاء كااملا ؟؟ وايش الحل ؟ زوااجي دكتور بعد شهر الله يخليك سااعدني انا في حالة ميؤؤؤس منهااا مايعلم بحاالي الا الله ... واذا كنت خسرت الغشاء كيف اوهم زوجي اني عذار ؟؟ الله يخليك جااوبني بأسرع ماتستطيع وانا بنتظاار الاجاابه ... يعطيك الله العافيه ويفرج همك مثل ماتفرج هموم النااس

11 / 12 / 2007 - 259 - الســـؤال:
انا مارست العادة السرية مع واحد و دخل اصبعه فيا كاملا

11 / 12 / 2007 - 260 - الســـؤال:
السلام عليكم
دكتوره انا مارست العاده السريه بدون ان ادخل شي في فى البظر
وبعدهاا باليوم الثانى نزل منى دم شبيه الدوره علما با الدوره غسلت منها قبل اسبوعين اعتقد
وانا خايفه جدا جدا جدا هل يكون هذا انى فض الغشاء البكاره
ارجوو الرد لتثلجي قلبي
وجزاك الله خير

12 / 12 / 2007 - 262 - الســـؤال:
انا عندي مشكلة كبيرة انا كنت امارس العادة السرية وفي يوم من الايام مارست العادة ولكن لم ينزل اي دم وبعد شي ربع ساعة تقريبا نزل مني بعض قطرات الدم ولكن الذي خلاني اشك اكثر انو في اليوم التالي جاتني الدورة الشهرية انا الان مخطوبة وخائفة من انو اروح للدكتور لا اعرف اذا كان هاد الدم ناتج عن تمزق غشاء البكارة او انه دم الحيض ارجووووووو المساعدة

13 / 12 / 2007 - 264 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا فتاه عمري 18 سنه كنت امارس العاده السريه بشكل غير منتظم يعني من شهر لاخر ولادخل اصبعي مداعبات سطحيه وومره من المرات مع خروج ساءل نزلت قطرات دم ورديه وانا متأكده لم ادخل شي هل هذا يعني ان غشاائي انفض...؟

14 / 12 / 2007 - 269 - الســـؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
تحيه طيبه وبعد..
ترددت كثيرا في كتابتي للرساله لاني جدااا لااتجرا ان اخبر احدا بمشكلتي حتى والدتي اقرب الناس الي لم اخبرها..
المشكله:
انا فتاه مقبله على الزواج وقد ارفض بالزوااج مطلقا بسبب الوساوس والشكوك فلا يمر يوما واحد الا وانا افكر واتعذب نفسيا..
انا خائفه من اني فقدت غشاء البكاره لاني ومنذ ان كان عمري في الخامسه وانا امارس العاده السريه انا للم افهم معنى العاده السريه ولكم من اثر قرائتي فهمت قليلا(اهل ضم الفخذين وادخال الاصبع دون خلع الملابس الداخليه هي عاده سريه)
هل هذي الحركات تؤثر بغشاء البكاره؟
وماهي المؤشرات الي تتطرا على الفتاه بعد فقدها لغشاء البكاره؟
وكيف التاكد من كونني سليمه.؟
ارجو مساااعدتي لان عاائشه في حاااله رعب فضيع ولا استطيع ان اصارح احدا كوننا مجتمع محافظ..
واسفه على الاطاله والازعاج

18 / 12 / 2007 - 287 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كثير مايقلقنا موضوع البكاره ..
وكثيرا مايرواد الفتاة في سن معين ان غشاء بكارتها قد هتك او تمزق
رغم انها لا تمارس اي عادات تؤدي الا ذلك ( انما هو هاجس ووساوس ) لن اطيل ..
سؤالي .. هل من الممكن تمزق الغشاء دون احساس الفتاه بذلك ؟!!
بمعنى ( من اللمكن انها اثناء التشطيف بقوة الماء حصل تمزق او فض للغشاء ) لكن دون احساس بألم اونزول شيئ يدل على التمزق ..
سؤالي الثاني ..
اعرف احدى صديقاتي .. تمارس العادة السريه .. وتقول لي ان اصبعها يدخل بالكامل .. لكن لم تحس ابدا بتمزق او نزول دم او شي اخر ولا حتى بألم خفيف ..
فهل من الممكن ان يكون غشاء البكاره قد فض عندها ام لا ؟؟؟؟
بمعنى هل دخول الاصبع بالكامل بدون الشعور بالالم او نزول دم .. يدل على فض البكاره !! او انه لم يحدث فض ؟؟
مع العلم انها تدخله بخفه وبدون خشونه ..
ارجو الاجابه باسرع وقت ..
صديقتي في حاله يرثى لها من القلق النفسي ..
اتوقع قريبا سيذهبون بها الا الطبيب النفسي لرؤية الحاله العصبيه والنفسيه ..
ارجو الافاده في اسرع وقت ( فـ الموضوع حياه او موت )
شكرا

21 / 12 / 2007 - 294 - الســـؤال:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة انا فتاة ابلغ 20سنة كنت امارس العادة السرية و ادخلت اصبعي كلو الاوسط في فرجي و لم يخرج دم و لم اتالم مع العلم اني ما سبق و ان مارست مع رجل في حياتي انا حائرة و خائفة كيف اعرف ادا انا بنت او لا و هل يوجد نوع بكرة يوجد في العمق و شكرا جزيلا على كل شئ

21 / 12 / 2007 - 296 - الســـؤال:
السلام عليكم
يعطيكم العافيه عالموقع الرائع
عندي مشكله وايد كبيره .. عمري 20 سنه
ابي اسأل عن غشاء البكارة
انا قريت الموضوع بالموقع بس مشكلتي اني في يوم بالغلط وبدون قصد دخلت صبعي وحسيت بألم خفيف وراح بعدها بدقايق ... المشكله اني ارفض كل اللي يتقدمون لي لاني خايفه ان الغشاء مو موجود .. وحاولت اكشف عنه بروحي بس مافهمت الطريقة ! واذا رحت عيادة خاصه سمعتي ماراح تكون زينه وراح يفكرون ان عندي علاقه محرمه !! فمادري شنو الحل... ياريييييييييييييييت تساعدوني ماراح انسى لكم هالفضل ..
شكرا...

24 / 12 / 2007 - 312 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا ابلغ من العمر 19 سنه وامارس العاده السريه وانا زواجي قريب في كل مره امارس العاده السريه ادخل القلم في المهبل ولكن لم ارى اي دم ولا يخرج مني شي فهل انا من النوع المطاطي وكيف اتأكد ..؟؟

21 / 09 / 2007 - 29 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقدكنت امارس العادة السرية وفي مرة من المرات قمت باإدخال اصبعي وجعلت ادخل وادخل فيه ولا اذكر اذا كان قد نزل دم اولا ولكن في بعض المرات اذكر اني كنت اشعر بالم في بطني واحيانا الاحظ نزول دم خفيف ولا استطيع الذهاب الى دكتورة انا الاناشعر بالندم والخوف الشديد ولا استطيع مصارحة احد من الذين من حوالي وانا قلقة كيف اعرف هل فقدت عذريتي اولا؟؟؟؟ ارجوكم اجيبو على سؤالي فانا خائفة جدا جدا جدا وبالخصوص لاني من عائلة محافظة جدا.
هل فقدت عذريتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

27 / 12 / 2007 - 334 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قرأت في بعض المنتديات أن استخدام الماء في العادة السرية قد يفض غشاء البكارة وبعض المنتديات لا يفض غشاء البكارة؟
سؤالي يا دكتوري الفاضل
س:إذا كان استخدام الماء في العادة السرية يفض غشاء البكارة؟ فكيف يحدث ذلك؟
جزيت ألف خير يا دكتور *يارب يطمن قلبك إن شاء الله*طمني*

01 / 01 / 2008 - 355 - الســـؤال:
انا فتاة عمري 18 سنه كنت امارس العادة السرية وبعد اخر مرة مارستها لاحظت نزول بعض قطرات من الدم فهل انا فقدت عذريتي؟؟؟
وهل يمكنني التأكد من ذلك من خلال الطبيبة؟ والسلام عليكم

29 / 01 / 2008 - 459 - الســـؤال:
شكرا لحضرتك على هذه المعلومات
اتمنى من الله سلحانه وتعالى ان ترد عليا لكى استريح
انا فتاه عندى 20 سنه وللاسف مارست العاده لفتره لاتزيد عن 6 شهور وذلك بمداعبة البظر باليد دون ادخال شئ فى المهبل
ولكنى مارستها فى اخر ايام الدوره الشهريه وفى اليوم التالى وجدت افرازات برتقالية اللون هل هذا يدل على فقد العذريه؟
ومارستها ايضا فى رابع ايام الدوره الشهريه ولاحظت نزول دم هل هذا يدل على فض الغشاء؟
وحاولت ان ارى الغشاء بنفسى ولكنى لم ارى سوى لون احمر داخل فتحة المهبل ولم ارى شكل غشاء البكاره مثل التى رايتها هل هذا يدل على اننى لم املك غشا ءبكاره
وحاولت مره انى ارى الغشاء ومسك بالشفرين الصغيرين ولكن لم ينزل دم وفى اليوم التالى وجدت افرازات لونها وردى ولكن جائتنى الدوره الشهريه فى هذا اليوم هل ممكن ان اكون فقدت الغشاء مع العلم انى لم ادخل اى شئ داخل المهبل؟

30 / 01 / 2008 - 463 - الســـؤال:
انا بعت لحضرتك قبل كده
ربنا يكرمك رد عليا
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يبارك فى حضرتك ممكن لو سمحت ترد عليا فى اسرع وقت
انا بنت عندى 20 سنه وللاسف مارست العاده السريه عن طريق مداعبة البظر باليد فقط ولم ادخل شئ داخل المهبل
المشكله انى مارست العاده فى اخر ايام الدوره الشهريه ولاحظت فى اليوم التالى وجود افرازات برتقالية اللون هل هذه الافرازات تدل على فقد غشاء البكاره؟
ومارستها ايضا فى رابع ايام الدوره الشهريه ولاحظت نزول دم على الرغم من ان كل مره بينزل افرازات بيضاء هل هذا يدل على فقدان الغشاء؟
وانا حاولت ان ارى الغشاء بنفسى ولكن رايت لون احمر فقط داخل فتحه المهبل ولم ارى اى من اشكال الغشاء المعروفه هل هذا يدل على فقد الغشاء؟
وهل مسك الشفرين لرؤية الغشاء يفقده؟
ربنا يكرمك ويدخلك فسيح جناته ترد عليا انا معذبه جدا ومش بنام ربنا يكرمك ترد عليا

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 31 / 01 / 2008
كل ما تصفيه لا يدل على تمزق البكارة، و لا يوجد أي مبرر للقلق
طالما لم يدخل شيء للمهبل فالبكارة سليمة
شد الاشفار لا يمزق البكارة
الافرازات المهبلية لا علاقة لها بالبكارة

02 / 02 / 2008 - 475 - الســـؤال:
ازى حضرتك
ارجو من حضرتك افادتى
قرات فى مواقع كثيره ان من يمارس العاده السريه قد يفقد غشاء البكاره اذا كان الغشاء سطحى
هل هذا صحيح؟

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 02 / 02 / 2008
الغشاء ليس سطحي >> أجابة أيضاحية مصورة حول عمق البكارة
شرحنا بالموضع الخاص بالبكارةـ أنها لا تتمزق سوى بدخل شيء مع استعمال بعض القوة الى المهبل.
ممارسة الاستمناء السطحية بفرك البظر لا تضر البكارة

03 / 02 / 2008 - 480 - الســـؤال:
السلام علیکم
سوالی ومشکلتی مثل کل البنات الی اتعرضن للتحرش الجنسی والاغتصاب قریت کل مواضیع الغشاء البکاره بس مافهمت انا للحین عذراء لولا یعنی کان الموضوع فیه اکثر من صور بس مااعرف اکشف عن حالی بلیز ساعدنی عشان قاعده اکره حالی والمشکله انی مااذکر شوصار لحظه التحرش والاغتصاب بلیییییز ساعدنی وقولی کیف اعرف مازلت للحین عذرا

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 07 / 02 / 2008
لو كان الامر بيدي لما قصّرت لحظة.
المشكلة أنه مع غشاء البكارة كل شيء ممكن.
من المستحيل أن تستطيع الفتاة ان تكشف على نفسها. حتى الطبيب الخبير و مع استعمال المبعدات و الادوات اللازمة قد لا يستطيع الجزم بالامر.
لا أدري ماذا أقول لك، و لكن بماذا سيفيدك أن تعرفي. طالما أنت لم تسعي للمارسة الجنسية، فالذنب ليس ذنبك.
هل أنت واثقة من عذرية الرجل الذي ستقترني به.
أنصحك أن تثقي بنفسك، و أنسي الموضوع، غالبا أن زوجك لن يتستطيع التمييز. و لكل حادث حديث

04 / 02 / 2008 - 492 - الســـؤال:
ازيك يا دكتور
انا عندى مشكله برجو من حضرتك تجاوبنى
انا فى يوم اردت فحصت غشاء بكارتى للتاكد منه حيث كنت امارس تلك العاده السيئه"سطحيا" ولكنى لم استطع ان ارى شئ
وفى اليوم التالى بدات بطنى تؤلمنى وحسست باعراض الدوره وجائتنى فى تلك اليوم وفى كل مره تستمر الدوره 7 ايام فقط لكن فى هذه المره استمرت 8 اايام
هل هذا يدل على ان الالم الذى احسست به فى اليوم الاول ناتج عن فقد الغشاء علما باننى امسكت الشفرين الصغرين فقط ولم ادخل شئ الى المهبل
ارجوك جاوبنى بصراحه ولو فيه نسبه انى اكون فقدت الغشاء صارحنى لانى خايفه اوى
شكرا لحضرتك

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 07 / 02 / 2008
الممارسة السطحية للاستمناء لا تسبب تمزق بالباكارة
الألم ليس دليل على تمزق البكارة
شد الاشفار لا يمزق البكارة
أجبنا على كل هذه الاسئلة بموضوع العذرية و غشاء البكارة
قدوم الدورة بعد ممارسة الاستمناء هو مجرد صدفة

08 / 02 / 2008 - 519 - الســـؤال:
انا فتاة ابلغ من العمر20 سنة
وعندما كنت في سن 12 من العمر بدأت بممراسة العادة السرية ولكن سطحية وبدون ايلاج اية اشياء داخل المهبل،مجرد مداعبة للبظر
وخلال احدى المرات حدث ان نزل دم كثير،واعتقدت ان غشائي تمزق
ولكني لاحظت وجود جرح صغير على الشفرتين الصغيرتين،وامتنعت بعد ذلك عن هذه المممارسات الخاطئة،فهل لهاذا الجرح ان ينزل دماء بهذه الصورة؟
وهل انا عذراء؟مع العلم انه لم اقم ابدخال اي شئ في مهبلي،ارجو الافادة
عن طريق الايميل لعدم مقدرتي دخول الموقع

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 08 / 02 / 2008
ذكرنا مرارا و تكرارا، أن البكارة لا تتمزق بالمداعبة السطحية.
و من الطبيعي أن يتنزل دم على أثر الجرح.
طالما لم يدخل شيء الى المهبل، فـأنت عذراء

09 / 02 / 2008 - 525 - الســـؤال:
الى الدكتور العزيز..
انا فتاة ابلغ 17 سنة امارس العادة السريه منذ سنين لكن ((بدون ادخال شيء او لمس اعضائي)) فقط بالتخيلات .... كنت لا اعرف عن اهمية غشاء البكارة ارجوووك اخبرني هل يمكن ان اكون غير عذراء؟؟؟ و انا لا استطيع ان اذهب الى الطبيب او اخبار اي احد ارجووك اجبني لاني في حالة نقسية سيئة جداا و اخاف من الزواج او عن اي شيء يتلق بالزواج ارجووووك باسرع وقت ..
اعلم ان هناك الكثير من الأسئلة و ارجو من الله ان يجعله في ميزان حسناتك

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 10 / 02 / 2008
نقول للمرة الالف، طالما لم يدخل شيء للمهبل، فالفتاة عذراء
التخيلات لا تفض البكارة
لا مبرر للقلق

09 / 02 / 2008 - 527 - الســـؤال:
تحية خالصة لك دكتور، و شكرا على فسح المجال للإستفسارات...
لقد قرأت أن ممارسة العادة السرية بقوة-بدون استعمال أدوات حادة أو أي شيء يؤذي-تؤدي غشاء البكارة و تفضه...
هل هذا صحيح؟
ما قولك بالتفصيل فيما يتعلق بالعادة السرية و علاقتها بسلامة الغشاء...؟
فقط للعلم
و شكرا

12 / 02 / 2008 - 539 - الســـؤال:
ازى حضرتك
كان عندى سؤال
انا فتاه عندى 20 سنه وبمارس العاده السريه السطحيه بمداعبة البظر وبعد الانتهاء من الممارسه بشعر بالام تشبه الام الدوره الشهريه ولكنها تكون الام بسيطه عنها
فما السبب فى تلك الالم؟
وهل للالم علاقه بالبكاره؟
شكرا..........

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 13 / 02 / 2008
لا علاقة للبكارة بذلك
ربما كان هذا ناتج عن تشنج عضلات المهبل بسبب التهيج الجنسي.

14 / 02 / 2008 - 548 - الســـؤال:
السلام عليكم...
من فضلك يادكتور.. انا كنت امارس العادة السرية و كنت قد فقدت بعض قطرات الدم و لكن على فترات ففى مرة امارس العادة ينزل بعض القطرات و مرة اخرى لا ينزل و مرة ينزل .. و فى كل مرة افعل ذلك كنت فقد المس البظر و لا اقوم بادخال شىء بالمهبل..
هل انا عذراء؟؟؟؟

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 15 / 02 / 2008
طالما أنك لم تدخلي شيء للمهبل فأنت عذراء
الدم له مصادر عديدة، ربما مجرد خدش

السؤال :
السلام عليكم
انا عندي مشكلة و لا اعلم كيف اتصرف بها....
محتاجة حد ينصحني لوجه الله تعالى
لمن كان عمري حوالي 16 سنه كنت امارس العادة السرية وبكثرة.
وفي احد المرات قمت بعملية ادخال نتج عنها نزول دم كثير...
وبعدها تبت الى الله عز وجل وبقيت حوالي 5 سنوات في عذاب مستمر وخوف وعدم قدرة على مصارحة احد
حتى ذهبت الى احد الاطباء والذي قال لي بان الغشاء عندي نازل تحت ومسافته داخليه جدا وبعيد عن الفتحة غير عن كل النساء وانه عند الزواج سيتم الفتح بشكل طبيعي ونزول الدم
ومع ذلك انا خائفة جدا فانا اسمع من النساء ان من تنزف مرة لا تعود وتنزف ابدا...
فهل من طبيب او طبيبة يبين لي ما هي حالتي تماما؟؟؟
علما باني الان في سن زواج وخائفة جدا
بالله طمنوني
فقد قال لي عند الفحص المبدئي يظهر انك غير بنت ولكن عند تاكدة اكد باني عذراء لوجود قطعة جلد اخرى زائدة فوق البكارة....
حد يريحني ويفهمني الله يفك ضيقة كل من في ضيقة

16 / 02 / 2008 - 564 - الســـؤال:
ازي حضرتك دكتور
انا عندى سؤال
عند محاولة فض غشاء البكاره سواء بالاتصال الجنسى الكامل او بالاصبع هل ينزل الدم فى وقت الاتصال ام انه ينزل فى اليوم التالى؟
كنت سالت حضرتك قبل كده ان فيه بعض المواقع بتقلق الشباب عن بكارتهم لممارسة العاده وحضرتك رديت ان ده كلام مش صح بس قولتلى انهم عشان ياكدو النظريه دى يقولوا اذهبوا للطبيب للتاكد من البكاره ويتم الضحك على هؤلاء البنات عن طريق كريمات تعيد الغشاء كما كان
وهذه الكلمات حيرتنى حيث ان حضرتك قلت من يمارس العاده لايفقد البكاره الا عند دخول شئ للمهبل وبالتالى اذا ذهب للطبيب للتاكد من البكاره سيجد نفسه سليم فما الداعى لشراء كريمات لتعيد البكاره ؟
شكراااااااا
اتمنى حضرتك ترد عليا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 17 / 02 / 2008
تروج العديد من المواقع لعدد كبير من الأفكار الغير صحيحة حول العادة السرية لقناعتهم انها حرام. و لتشجيع الجيل على الإقلاع عنها. فيقولن أن تضر و تسبب برودة و عسرة انتصاب و غيره من العديد من الأمراض الوهمية.. و على نفس المنوال يقولون أنها تمزق البكارة.
لا يمزق البكارة سوى إدخال شيء للمهبل، فأن مارست الفتاة الاستمناء من الخارج فهي لن تمزق بكارتها.
لزيادة تخويفها يقولون لها افحصي نفسك، و هم يعرفون أنها لن تتمكن من ذلك، و بأن الفحص صعب، و لا يعطي نتيجة قاطعة بكل الحالات.
أن قال لها الطبيب أنها سليمة قد لا تصدق
و أن قال أنه غير أكيد ستظل قلقة
و أن قال أن الغشاء تمزق ستعيش حالة سوداء تصفها عشرات الأسئلة التي تتساقط حول البكارة
و لهذا السبب تعيش مئات الفتيات بحالة قلق و هوس بالبكارة، و يروج سوق تجار الشرف الذين يبيعون مراهم ترميم البكارة. و الجراحين الذين قد يعملون دون شرف، أتمنى أن يكون بعدد قليل. و لكن هذا العدد القليل يغتني من وراء قلق الفتيات.
الحل هو محاربة الأفكار الوهمية حول الأمر.

17 / 02 / 2008 - 569 - الســـؤال:
أهلا دكتور
هل صحيح أن العادة السرية توسع الغشاء و بالتالي لا ينزل الدم أثناء فضه بالطريقة المشروعة؟

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 19 / 02 / 2008
قيل الكثير حول العادة السرية/ و قيل أكثر حول البكارة...
قيل أن العادة تمزق البكارة و تسبب ضعف جنسي و قلة عقل و مرض مفاضل و حتى أنها اتهمت زورا بنقل الأمراض الزهرية....
كل هذا الخيال الذي نسج حول العادة السرية يهدف لحض الشباب على الإقلاع عنها. و ذلك لأهداف عقائدية.
لا يخلوا الامر من فتاة هنا أو هناك، و من غير وعي أدخلت شيء بمهبلها و مزقت بكارتها،،، و لكن هذا نادر جدا.
أكثر من نصف الفتيات تمارس العادة السرية قبل الزواج، هل تستطيع أن تقول بأن نصف البنات بكارتها واسعة و لا تنزف عند الزواج؟؟؟

16 / 04 / 2008 - 809 - الســـؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادت الدكتور .. افيدكم اني فتاة ابلغ من العمر 19 سنه
منذ كان عمري خمس سنوات وانا امارس العادة السريه .. كان شاب من اقاربي هو من علمني إيها .. وكان يقول ان كل الناس يعملونها لكن دون ان يخبر احد الآخر ..
بدأت بعملها وانا مقتنعة جداً وكنت اعملها يومياً كنت اتضايق من نفسي جداً اشعر بأن هناك خطأ ما ..
كنت ادخل اشياء حادة .. واستمريت إلى ان دخلت المدرسة .. واصبحت امارسها مره في الشهر ..
كنت دائما ابكي لا اريد ان اعملها لكن لا شعورين اعملها مع نفسي ..
عندما بلغت من العمر 16 عرفت انها محرمه اقلعت عنها تدريجياً
والذي زادني قلق اخاف اني فقدت البكاره .. كنت امارسة ولم ينزل معي دم ..
وكنت امارسها في فتحة البول عندها كان ينزل مني قطرات دم في نهاية البول
وخفت .. لكن تذكرت كلام قريبي قال لاتخافي اذا نزل دم الامر طبيعي
واستمريت لكن مره في كل شهرين بعدها حلفت على نفسي بأن اتركها ..
يادكتور اشعر باني لست بكراً فانا قد نظرت إلى نفسي من خلال المرأه ووجدت فتحة البول وسيعة قليلاً وفتحة المهبل كل ما افتح رجلاي اكثر تزيد في الاتساع
وخفت من المنظر .. كذلك ان البظر كبير جداًوغامق وفيه جرح في رأس البظر بحيث ان راسي البظر كلاً بعيد عن الاخر ..
يادكتور .. انا من عائلة متدينه وليس لدينا فضائيات .. ونحن من اسره مرموقه .. وانا اخاف خصوصاً اني الآن مقبلة على زواج وانا اخاف ان تتدمر حياتي مستقبلاً بسب ما كنت افعله ..
دائما اتحسب على ذلك الشخص (( حسبي الله على من كان السبب))
انا الان تائبه والله يقبل التوابين فكيف بعباد الله ..
والسلام

الـــــرد: الرد بتاريخ : 30 / 04 / 2008
أنت مثل ملايين الفتيات اللواتي تمارسن الاستمناء بشكل و بدوافع غريزية لا يمكن السيطرة عليها.
الإقلاع عن العادة السرية سيكون على حساب راحة الفكر و يسبب قلق. يكفي قراءة عشرات المداخلات التي يكتبها الشباب عن مصاعب ترك العادة السرية.
تحريم العادة السرية هو أمر مختلف عليه. و من ينادي بهذا يستند إلى آيات حفظ الفرج و لكن يمكن أن نفسر هذه الأيات بكونها تجور بفلك تحريم الزنا. إذ لا يوجد نص صريح يقضي بتحريم الاستمناء.
لو كان الإقلاع عن الاستمناء أمر ممكن لقلنا للناس كي تستغني عنه. و لكن مقاومة دافع غريزي بهذا الشكل ليس ممكننا لملايين البشر الذين لا تتوفر لهم العلاقة الزوجية.
و أنت تصفين حالة حقيقية عن شبه استحالة الإقلاع عن الاستمناء.
الدين دين يسر. و ليس بدين عسر. هل يعقل ان يجبر المسلم على امر صعب كهذا دون وجود نص صريح بحقه؟؟ لو كان الاستمناء محرم فعلا لماذا لم يذكر القرآن هذا التحريم بصراحة كما هي شروط الزواج و العدة و حالة الزنى و الجماع أثناء الطمث و اللواط و غيره من الأمور الجنسية التي تطرأ لها الإسلام ؟؟؟
لا اعتقد انك خرجت عن تعاليم دينك بهذه الممارسة. و لم تعصي ربك بشيء لم يذكره بشكل صريح، و بعد هذا ،،، الرأي الأخير لك ليس لأحد الحق بالتدخل بينك و بين ضميرك و ربك.
ننصح دوما كل من تمارس الاستمناء أن لا تدخل شيءَ إلى المهبل و تكفي بالمداعبة الخارجية
تقولين بأنك كنت تمارسيها بفتحة البول. هذا ما تعمله الغالبية العظمى من الفتيات لان أكثر منطقة حساسة عند البنت هي البظر الذي ينبذ فوق فتحة التبول.
شعورك بأنك لست بكرا ليس بمكانه. الفتاة لا تشعر ببكارتها. ربما ما تشعرين به ناجم عن كل ما يروّج حول فقدان البكارة أثناء الاستمناء. و هي حجة يلجأ إليها من يحارب الاستمناء. و هو بالحقيقة إما عاجر جنسيا أو متزوج من ثلاثة و أربعة و حلل لنفسه جاريته بحيث لم يعد يبقى أمامه وقت يستمني به.
ما تصفيه من كبر فتحة التبول و اتساع فتحة المهبل لدى مباعدة الأرجل ليس دليل على تمزق البكارة.
كبر حجم البظر و تغير لونه لا علاقة له بالاستمناء.
عليك ان تثقي بنفسك. طالما لم تتركي احد يلمسك فأنت عفيفة و لا غبار عليك. تحتاجين لثقة بالنفس

09 / 10 / 2009 - 4405 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته يادكتور ارجو ان تقرا سؤالى وتعطينى جواب مقنع يريحنى جزاك الله خيرا انا فتاة عمري 24 سنة امارس العادة السرية مند عام ونصف تقريبا اكتر مما كنت عليه في صغري للأنه في صغري كانت ممكن مرة في السنة اما الأن فاصبحت امارسها مرات كتيرة في الشهر سؤالى عندما ااحس باللدة واصل لرعشة احس بانقباضات متتالية ورا بعض وكتيرة فيكون ضغط على غشائى احس كأن هده الأنقباضات تحصل في غشاء البكارة هل هده الأنقباضات تؤثر على غشاء البكارة وتؤدي الى توسيعه ارجوك اعطينى جواب لسؤالى الله يعطيك الصحة وطول العمر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 11 / 2009
ممارسة العادة السرية و الوصول الى الرعشة لا يمزق البكارة

رد على تعليق رقم ( 21 )
اسـمــــــــــــــــك امة الله
الدولــــــــــــــــة تونس
الموضـــــــــــوع موضوع في غاية الخطورة

استغرب كيف يمكن لرجل يؤمن بوجود رب بالسماء، كيف يمكن له أن يقول أن العلماء قد حرموا شيء.!!!
هل هناك من حاجة لنذكر من هو الذي يحلل و يحرم!!!
العلماء بشر، و حتى و لو كانوا علماء فهم غير معصومين عن الخطأ. أن كنت تؤمن بأن رب السماء هو من يحلل و يحرم، أذكرك أنه بما يخص الاستمناء، لم يذكرها بكتابه و لا مرة بشكل صريح. و لم يشر اليها رسوله. فلو كانت فعلا محرمة/ لماذا لم يرد التحريم بشكل صريح، هل يحتاج رب السماوات و الأرض لبشر ـ و لو اسمهم علماء ـ أن يذكروا المؤمن بما لم يذكره. هل يغفل رب السماء، او هل ينسى شيء ليتأتي ـ علماء ـ كي يذكروا به؟؟
بما يخص الشبهات.
قيل لنا أن الدين هو دين يسر و ليس بدين عسر. أن كانت الشبهة تدور حول أمر سطحي يمكن تجنبه، نقول أمرنا لله. لن يكلفنا هذا شيء، و لكن الإقلاع عن الاستمناء هو أمر شبه مستحيل لكل من لم يستطع الباءة. و من يقتنع بأن الاستمناء حرام و لا يستطيع الابتعاد عنه يدخل بصراع نفسي مرير. بعض الاشخاص يصابون بعصاب نفساني بسبب هذا الصراع.
فهل من مبرر دفع العديد من الشباب لهذه الحالة المريرة لمجرد => اشتباه!!
تتمة الحديث==> هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟
==> اسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها

رد على تعليق >>تعليق رقم ( 40 )
الى مرتدي الموقع ...احذرووا ثم احذروووا

سنترك هذه المشاركة رغم أنها تخالفنا بالرأي. من مبدأ حرية التعبير. و من مبدأ أننا لا نفرض فكرة معينة على أي شخص. بهذا الموقع، نحاول طرح الأمور من جهة منطقية.

لو طرح الأمر بالعكس: أي لو جاء احدهم و كتب عند من ينادون بإيقاف الاستمناء لأنه حرام و لأنه ضار، لحذفوا له مشاركته على الفور، لأنهم لا يقبلون النقاش، و يفرضون الرأي الصارم،،، """هكذا و لا تفكر بالأمر""". و يخيفوه بجو من الإرهاب الفكري بتكرير عبارات: حرام، ضار، .... مما يضع ملايين الشباب العربي بحالة رهيبة من الإحباط و الصراع الداخلي بين قناعة فكرية و استحالة تطبيق على ارض الواقع.
ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

هؤلاء نفسهم، يحاولون دوما حجب الأخرين عن التفكير باستعمال عبارة "الأمور الشرعية ليست مهمتك و لا تفتي بما لا تعرفه"... و كأن حق التفكير بأمور الحياة محجوز لمن درسوا شريعة.

دوما عندما يعرض أي شخص، مهما كان مستواه العملي، و لو كان أمي لا يقرأ و لا يكتب، عندما ينطق بشئ يماشيهم، يصفقون له. و أي شخص يحاول مناقشتهم، يقولون له ما أفهمك بالأمر، اترك أمور الشرع و الإفتاء لأهله.

أي إنسان منحه ربه عقل لكي يفكر به. و لا يحتاج لإنسان آخر كي يفكر عنه.
مناقشة أمور التشريع و الحياة ليست محجوزة لأحد.

ناقشنا موضوع التحريم من وجهة نظر منطقية، لا توجد أي أية صريحة تحرم الاستمناء، و لا يوجد أي مانع من ذكرها لو كان الاستمناء فعلا حرام.
لتجنب التكرار، يمكن لمن يحب قراءة وجهة النظر هذه العودة لهذا الرابط
هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟

لكل إنسان قناعته الشخصية، فليفكر القارئ و ليطبق ما يقتنع به.

الشيء الوحيد الذي ندافع عنه، هو أن لا يفرض أحدهم رأيه على الأخر بدون مناقشة.

تحذير

خاصية اضافة تعليق هى منبر حر للقراء
نود لفت نظر رواد الموقع/ أننا لا نتحمل مسؤولية الدعايات المنشور من قبل القراء، و لا يسعنا سوى أن نحذر القراء من خطر الوقوع بأيدي مستبذة

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تخلص من العادة السرية بسهولة
» عقاب العادة السرية والزنا واللواط في الدنيا
» % من القراء: "العسكرى" لن يستجيب لمطالب المعتصمين بتسليم السلطة
» حصريا اسطوانة الموسوعة القرآنية الشاملة / لمشاهير القراء علي اكثر من سرفر
» أسئلة في الحب ؟؟؟