منتديات الملكة سما

منتديات الملكة سما


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]


شاطر | 
 

  إحالة اقتراح بتعديل المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية >>?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف أشرف
....
....


عدد المساهمات : 1200
نقاط : 2544
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
العمر : 34
الموقع : http://www.facebook.com/alsheref.ashraf


مُساهمةموضوع: إحالة اقتراح بتعديل المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية >>?   الخميس أبريل 12, 2012 4:17 am

إحالة اقتراح بتعديل المادة الثانية

من قانون مباشرة الحقوق السياسية

====================

----------
وافق مجلس الشعب المصري في جلسته الأربعاء على إحالة اقتراح بتعديل المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية وعرضه على جلسة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية ولجنة الاقتراحات والشكاوى لمناقشتها في أسرع وقت وعرضها على البرلمان للتصويت عليه الخميس، في خطوة قد تؤثر على مسار التنافس الرئاسي.

وكان النائب عمرو حمزواي قد تقدم باقتراح أثناء الجلسة لتوطين مبدأ قانون مباشرة الحقوق السياسية من خلال إضافة المادة 2 مكرر للقانون، ويقترح فيها الحرمان من مباشرة الحقوق السياسية كل من عمل منذ عشر سنوات رئيسا للجمهورية أو نائبا له أو رئيس للوزراء.

وذلك إلى جانب كل من عمل في مكاتب الحزب الوطني، وذلك لمدة عشر سنوات، رافضا الحديث عن تطبيق القانون بأثر رجعي.

واتفق النائب عصام سلطان، مقرر مشروع قانون العزل السياسي، على الاقتراحات التي تقدم بها حمزاوي و النائب حسين إبراهيم للمشروع.

يشار إلى التعديلات ستمس بشكل رئيسي المرشح الرئاسي، عمر سليمان، الذي شغل منصب نائب الرئيس السابق، حسني مبارك، إلى جانب المرشح أحمد شفيق، الذي تولى الحكومة في عهده.

وكان القضاء الإداري قد أجّل الثلاثاء الدعوى التي أقامها أحد المحامين، يُدعى صابر شلبي، لاستبعاد سليمان وشفيق من الترشح للانتخابات الرئاسية، باعتبارهما من "رموز" نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، إلى جلسة 24 أبريل/ نيسان الجاري، لتقديم المستندات.

وشغل عمر سليمان لسنوات منصب مدير جهاز المخابرات العامة، قبل أن يعينه مبارك نائباً له، قبل أيام على تنحيه عن السلطة، بينما كان الفريق أحمد شفيق آخر رئيس لمجلس الوزراء في عهد الرئيس السابق، بعدما شغل منصب وزير الطيران المدني.

وأفاد صاحب الدعوى، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأنه يختصم كلاً من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، ورئيس الحكومة الانتقالية كمال الجنزوري، بالإضافة إلى نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابقين.

وطالب المحامي في دعواه، بإقصاء سليمان وشفيق من الترشح للانتخابات الرئاسية، أو أي من المجالس النيابية، "لفقدهم شرط حسين السير والسمعة"، بحسب قوله، كما أشار إلى أن هناك مستندات تؤكد "تورطه (سليمان) في صفقة تصدير الغاز لإسرائيل
.
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إحالة اقتراح بتعديل المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية >>?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكة سما :: ®––•(-• آلمنتديـآت آلعـآمـه •-)•––© :: منتـــــــدى مصــــر بعـــد ثـــورة 25 ينــــــايــــر-
انتقل الى: